محلي

الرئيس المشاط يوجه كلمة للشعب اليمني بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 21 سبتمبر

وجه فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى مساء اليوم كلمة إلى الشعب اليمني بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 21 سبتمبر. وأعلن الرئيس المشاط في كلمته بهذه المناسبة، عن مبادرة لتحقيق السلام تقديراً لجهود السلام والمساعي…

استقرار أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب دون تغير يذكر اليوم في ظل ضبابية السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي. وذكرت رويترز أن السعر الفوري للذهب سجل ارتفاعا طفيفا بنسبة 1ر0 بالمئة إلى36ر1495 دولارا للأوقية فيما انخفض سعر المعدن الأصفر في العقود الأمريكية…

منتخب الناشئين يتعادل مع قطر ويقترب من التأهل لنهائيات كأس آسيا

اقترب المنتخب الوطني للناشئين من التأهل لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم، رغم تعادله الإيجابي بهدف لمثله أمام مضيفه القطري، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب قبة أسباير ضمن الجولة الثانية من التصفيات التمهيدية لحساب المجموعة الخامسة.…

السيد حسن نصرالله : المواقف المنددة بضرب (أرامكو) أظهرت أن النفط أغلى من الدم

إستنكر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله المواقف الدولية المنددة بضرب منشآت شركة (أرامكو) النفطية السعودية والتي "أظهرت أن النفط أغلى من الدم” . وقال الامين العام لحزب الله في حديث له اليوم الجمعة في ذكرى اسبوع العلامة الراحل…

اجتماع بصعدة يناقش احتياج المحافظة من المشاريع الصحية والخدمية

صعدة- سبأ:
ناقش لقاء بمحافظة صعدة اليوم برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، احتياج المحافظة من المشاريع الصحية والخدمية.
وتطرق اللقاء الذي ضم مديرا برنامج الاتحاد الأوروبي في اليمن هادييديا ريو نمارو وماريا فاركس ومنسق الشؤون الإنسانية بصندوق الأمم المتحدة للسكان أحمد ملح، إلى الجوانب المتصلة بمتابعة العمل في المشاريع المدعومة من الاتحاد الأوروبي وصندوق الأمم المتحدة للسكان بهيئة المستشفى الجمهوري بصعدة والمركز المجتمعي ومركز الاستجابة الطارئة.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة للشؤن الانسانية محمد حسين بيضان ومدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بصعدة عبدالله الحداد.. أكد المحافظة عوض الحاجة الطارئة للتدخل في تجهيز المستشفيات الريفية وكذا صيانة الطرق الريفية التي طالها العدوان وأدى إلى تدميرها كليا .

وطالب المنظمات الإنتقال من مرحلة الوعود إلى مرحلة تنفيذ المشاريع على الواقع .. مبديا استعداد قيادة السلطة المحلية تذليل الصعوبات لتنفيذ المشاريع التي تقدمها المنظمات الدولية بما فيها مشاريع الاتحاد الأوروبي وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

فيما أشار ممثلو الاتحاد الأوروبي إلى أنه سيتم دراسة الاحتياجات وتنفيذ ما هو ممكن وإخضاع مشاريع أخرى للدراسة .. موضحا أن العمل الراهن للاتحاد مقتصر على المشاريع الطارئة .

بدوره أكد منسق الشؤون الإنسانية بصندوق الأمم المتحدة للسكان ملح استعداد الصندوق توفير ما هو ممكن من مساعدات لمحافظة صعدة.

حضر اللقاء نائب رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور نبيل خطيرة ونائب رئيس فرع  الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية حميد مهمل ومسئول الطوارئ بصندوق الأمم المتحدة للسكان غمدان مفرح.

Print Friendly, PDF & Email
قد يعجبك ايضا