محلي

قائد الثورة يهنئ الشعب اليمني بحلول الذكرى الخامسة لثورة 21 سبتمبر

هنأ قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي الشعب اليمني بحلول الذكرى الخامسة لانتصار الثورة الشعبية المباركة 21 سبتمبر، والتي كان من أول وأهم وأكبر إنجازاتها تحرر الشعب اليمني من الوصاية الخارجية واستعادة حقه في الاستقلال والسيادة…

استقرار أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب دون تغير يذكر اليوم في ظل ضبابية السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي. وذكرت رويترز أن السعر الفوري للذهب سجل ارتفاعا طفيفا بنسبة 1ر0 بالمئة إلى36ر1495 دولارا للأوقية فيما انخفض سعر المعدن الأصفر في العقود الأمريكية…

غدا منتخب الناشئين يخوض مباراة مصيرية أمام بنغلادش للتأهل لنهائيات آسيا

 يخوض المنتخب الوطني للناشئين عصر غد مباراة مصيرية أمام منتخب بنغلادش على ملعب قبة أسباير بالدوحة، في الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس آسيا للناشئين 2020 م. ويدخل المنتخب الوطني المباراة وهو متصدرا لمجموعته…

السيد حسن نصرالله : المواقف المنددة بضرب (أرامكو) أظهرت أن النفط أغلى من الدم

إستنكر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله المواقف الدولية المنددة بضرب منشآت شركة (أرامكو) النفطية السعودية والتي "أظهرت أن النفط أغلى من الدم” . وقال الامين العام لحزب الله في حديث له اليوم الجمعة في ذكرى اسبوع العلامة الراحل…

أمسية برئاسة وزير الصحة تناقش الوضع الصحي بالحديدة

190516013824-4798-0.jpg
صنعاء  – سبأ:
حيا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل صمود أبناء الحديدة في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وأشاد الوزير المتوكل في أمسية رمضانية حول الوضع الصحي في محافظة الحديدة، بصمود القطاع الصحي بالمحافظة وتقديم الخدمات وتخفيف الأعباء عن المرضى رغم استمرار العدوان والحصار وتوقف المرتبات .

وثمن تضحيات أبناء الحديدة وتقديمهم لقوافل من الشهداء دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره .. وقال" يجب علينا مقابلة الوفاء بالوفاء، فأهل الحديدة أهل فضل وإحسان ".

وشدد وزير الصحة على أهمية تضافر الجهود لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية بالمحافظة.

وأهاب بالجميع الاضطلاع بدورهم كل فيما يخصه سواء ما يتعلق بالمستشفيات أو مكاتب الصحة وصولاً إلى توفير الخدمات الصحية ذات جودة عالية يستفيد منها المرضى.

واستعرضت الأمسية التي حضرها وكلاء وزارة الصحة لقطاعات الرعاية الدكتور محمد المنصور والتخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني والطب العلاجي الدكتور علي جحاف والوكيل المساعد لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ومدير مكتب الصحة بمحافظة الحديدة الدكتور عبدالرحمن جارالله ومدراء الصحة والمستشفيات بمديريات المحافظة، الوضع الصحي بالحديدة والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

وأكدت الأمسية أهمية تعزيز الأداء وتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .. مشددة على ضرورة تفعيل الموارد الذاتية والاستغلال الأمثل للإمكانيات المتاحة وإدارة الكادر الطبي.

وأشارت الأمسية إلى أهمية المتابعة والنزول الميداني لتقييم الأداء في مختلف المرافق الصحية والمستشفيات .

كما أكدت الأمسية أهمية تطوير أقسام الطوارئ والعناية المركزة والعمليات بمستشفيات  المحافظة بالإضافة إلى أتمتة نظام المعلومات وإدارة الجودة الشاملة.

Print Friendly, PDF & Email
قد يعجبك ايضا