محلي

مجلس القضاء يوافق على نقل قضاة للعمل في بعض المحاكم ويدين إتلاف ونهب المجمع القضائي بعدن

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. وفي بداية الاجتماع أدان مجلس القضاء الأعلى ما تعرض له المجمع القضائي بمحافظة عدن من نهب  وإتلاف لمحتوياته والذي أدى إلى توقف عمل عدد من المحاكم…

صعود أسعار النفط 15% بعد هجمات السعودية

صعدت أسعار النفط ما يربو على 15 في المئة عند فتح الأسواق، اليوم الإثنين بعد هجمات على منشأتي نفط في السعودية السبت، مما أثر على أكثر من خمسة في المئة من إمدادات النفط العالمية. وقفزت العقود الآجلة لخام برنت ما يزيد على 19 في المئة لتصل إلى…

الكيني كامورور يحطم الرقم القياسي العالمي في نصف الماراثون

حطم المتسابق الكيني جيفري كامورور اليوم الرقم القياسي العالمي لسباق نصف ماراثون بفارق 17 ثانية في كوبنهاجن مسجلا 58 دقيقة وثانية واحدة. وكانت عودة كامورور (26 عاما) مظفرة إلى العاصمة الدنمركية التي شهدت فوزه بأول لقب…

أطماع أردوغان العثمانية في سوريا استعمارية وتزييف لذاكرة الأجيال

نوايا رئيس النظام الحاكم في تركيا رجب طيب أردوغان العثمانية وأطماعه في سوريا تعكسها سياسات نظامه منذ نحو عشر سنوات فلا يكاد يمر يوم حتى تتكشف حقائق جديدة تثبت بلا شك الاهداف الحقيقية من دعمه التنظيمات المسلحة الإرهابية فيها. فالحديث عن…

الولايات المتحدة تطلب من موظفيها مغادرة سفارتها في بغداد وقنصليتها في اربيل

واشنطن – سبأ :
طلبت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء من جميع موظفيها غير الأساسيين مغادرة سفارتها في بغداد وقنصليتها في اربيل بسبب مخاوف امنية .

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان ان ذلك بسبب معلومات عن نشاط  مجموعات وصفتها بالإرهابية والمتمردة في العراق بينها "فصائل مذهبية معادية للولايات المتحدة" قد "تهدد الرعايا الأمريكيين والشركات الغربية في العراق".

وأضافت الخارجية الامريكية أنه "تم تعليق العمل في خدمات تأشيرات الدخول في الموقعين بشكل موقت".

وبعيد قرار واشنطن بشأن موظفيها، أعلن الجيشان الألماني والهولندي تعليق عمليات التدريب العسكري للجيش العراقي حتى إشعار آخر.

وقالت برلين إن الجيش الألماني أوقف تدريبه متحدثاً عن "زيادة اليقظة" في العراق، فيما أعلنت وزارة الدفاع الهولندية أنها أوقفت أيضاً عمليات التدريب بسبب وجود "تهديدات".

وينتشر حالياً نحو 160 جندياً ألمانياً في العراق بينهم 60 في التاجي شمال بغداد 100 في اربيل في كردستان العراق.

كما يتولى أكثر من 50 جندياً هولندياً تدريب قوات كردية في اربيل في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم (داعش) .

ويأتي ذلك بعدما ارسلت الولايات المتحدة حاملة الطائرات ابراهام لنكولن الى منطقة الخليج وعدداً من القطع العسكرية في اطار التوتر القائم مع ايران على خلفية برنامجها النووي واعادة فرض الولايات المتحدة عقوبات على طهران .

وكان وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو أعلن الثلاثاء من موسكو ان الولايات المتحدة "لا تسعى الى الحرب مع ايران".

الا ان هذا التصريح لم يخفف من مخاوف الكرملين الذي اعرب الاربعاء عن قلقه ازاء "تفاقم التوتر الذي يتواصل" .. متهماً واشنطن ب"استفزاز" طهران.

Print Friendly, PDF & Email
قد يعجبك ايضا