محلي

مجلس القضاء يوافق على نقل قضاة للعمل في بعض المحاكم ويدين إتلاف ونهب المجمع القضائي بعدن

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. وفي بداية الاجتماع أدان مجلس القضاء الأعلى ما تعرض له المجمع القضائي بمحافظة عدن من نهب  وإتلاف لمحتوياته والذي أدى إلى توقف عمل عدد من المحاكم…

صعود أسعار النفط 15% بعد هجمات السعودية

صعدت أسعار النفط ما يربو على 15 في المئة عند فتح الأسواق، اليوم الإثنين بعد هجمات على منشأتي نفط في السعودية السبت، مما أثر على أكثر من خمسة في المئة من إمدادات النفط العالمية. وقفزت العقود الآجلة لخام برنت ما يزيد على 19 في المئة لتصل إلى…

الكيني كامورور يحطم الرقم القياسي العالمي في نصف الماراثون

حطم المتسابق الكيني جيفري كامورور اليوم الرقم القياسي العالمي لسباق نصف ماراثون بفارق 17 ثانية في كوبنهاجن مسجلا 58 دقيقة وثانية واحدة. وكانت عودة كامورور (26 عاما) مظفرة إلى العاصمة الدنمركية التي شهدت فوزه بأول لقب…

أطماع أردوغان العثمانية في سوريا استعمارية وتزييف لذاكرة الأجيال

نوايا رئيس النظام الحاكم في تركيا رجب طيب أردوغان العثمانية وأطماعه في سوريا تعكسها سياسات نظامه منذ نحو عشر سنوات فلا يكاد يمر يوم حتى تتكشف حقائق جديدة تثبت بلا شك الاهداف الحقيقية من دعمه التنظيمات المسلحة الإرهابية فيها. فالحديث عن…

لجان دراسة جدوى إنشاء جامعة جبلة بإب تطلع على مشاريع البنية التحتية للجامعة

إب ـ سبأ:
اطلعت اللجان المكلفة بدراسة الجدوى لإنشاء جامعة جبلة للعلوم الطبية بمحافظة إب برئاسة مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد ضيف الله اليوم، على  سير الإستعدادات والتجهيزات اللازمة لإنشاء الجامعة.

وتفقدت اللجان سير العمل الجاري لإنشاء مجمعات المختبرات المكون من خمسة طوابق والملكة أروى المكون من ستة طوابق والتعليمي الإداري ومبنى رئاسة الجامعة، وعدد من المنشآت الأخرى مع مرافقها، والتي سيتم الإنتهاء من تنفيذها خلال الستة أشهر القادمة، بتمويل بعض المنظمات وعدد من رجال الأعمال والخيرين من أبناء المحافظة.

كما اطلعت على التجهيزات في مختلف القاعات الدراسية والقاعة الكبرى والمعامل وقاعة التشريح والتي جهزت بأحدث الوسائل التعليمية وسير إنجاز أعمال التجهيزات الجارية للقاعات الإضافية ومبنى رئاسة الجامعة.

وتفقدت سير العملية التعليمية بكلية الطب البشري والعلوم الصحية بجامعة اب والمكتبة الإليكترونية ومستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في مختلف أقسام ومرافق مستشفى جبلة الجامعي وأنظمتها المالية والمحاسبية.

وعبر عدد من أعضاء اللجان عن إرتياحهم للإمكانيات المتوفرة لإنشاء الجامعة وتوفر معظم مشاريع بنيتها التحتية .. مشيدين بمستوى التطور في الأداء التعليمي بكلية الطب البشري، والخدمات الطبية المقدمة للمترددين على مستشفى جبلة التعليمي .

وخلال لقائها قيادة الجامعة، إستمعت اللجان من رئيس الجامعة الدكتور عبدالله المطري إلى إيضاح حول الإستعدادات الجارية لتدشين العام الجامعي القادم.

وتطرق إلى مراحل إنشاء كلية الطب البشري وحيثيات صدور قرار إنشاء جامعة جبلة للعلوم الصحية.

واستعرض الدكتور المطري رؤية قيادة الجامعة لتأهيل الكوادر البشرية والمتخصصة وتوفير متطلبات العملية التعليمية وفقا لأحدث الأساليب العلمية .. مؤكدا ضرورة التقييم الموضوعي لمتطلبات الجامعة الناشئة والتعاطي الإيجابي مع قرار إنشاءها.

رافقهم خلال الزيارات عميد كلية الطب البشري الدكتور أحمد الحزمي وعميد كلية المختبرات الدكتور محمد حسان وعدد من الأكاديميين.

Print Friendly, PDF & Email
قد يعجبك ايضا