محلي

قائد الثورة يهنئ الشعب اليمني بحلول الذكرى الخامسة لثورة 21 سبتمبر

هنأ قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي الشعب اليمني بحلول الذكرى الخامسة لانتصار الثورة الشعبية المباركة 21 سبتمبر، والتي كان من أول وأهم وأكبر إنجازاتها تحرر الشعب اليمني من الوصاية الخارجية واستعادة حقه في الاستقلال والسيادة…

استقرار أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب دون تغير يذكر اليوم في ظل ضبابية السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي. وذكرت رويترز أن السعر الفوري للذهب سجل ارتفاعا طفيفا بنسبة 1ر0 بالمئة إلى36ر1495 دولارا للأوقية فيما انخفض سعر المعدن الأصفر في العقود الأمريكية…

غدا منتخب الناشئين يخوض مباراة مصيرية أمام بنغلادش للتأهل لنهائيات آسيا

 يخوض المنتخب الوطني للناشئين عصر غد مباراة مصيرية أمام منتخب بنغلادش على ملعب قبة أسباير بالدوحة، في الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس آسيا للناشئين 2020 م. ويدخل المنتخب الوطني المباراة وهو متصدرا لمجموعته…

السيد حسن نصرالله : المواقف المنددة بضرب (أرامكو) أظهرت أن النفط أغلى من الدم

إستنكر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله المواقف الدولية المنددة بضرب منشآت شركة (أرامكو) النفطية السعودية والتي "أظهرت أن النفط أغلى من الدم” . وقال الامين العام لحزب الله في حديث له اليوم الجمعة في ذكرى اسبوع العلامة الراحل…

مجلس إدارة صندوق رعاية المعاقين يناقش الوضع المالي للصندوق

صنعاء- سبأ:
ناقش مجلس إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم برئاسة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس الإدارة عبيد سالم بن ضبيع، الوضع المالي للصندوق في ظل تراجع الإيرادات وقلة الموارد جراء استمرار العدوان.
ووقف الاجتماع أمام الإجراءات الحكومية الخاصة بالصندوق وحسابه الجاري لدى البنك المركزي اليمني والسبل الكفيلة بجدولة التزامات الصندوق تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة وكذا التزاماته تجاه الغير ومعالجة الفجوة الحاصلة بين زيادة أعداد طالبي الخدمة من الأشخاص ذوي الإعاقة والنقص الحاد في الإيرادات.

وفي الاجتماع أكد وزير الشؤون الاجتماعية أهمية مضاعفة الجهود لتحسين أداء الصندوق وتجويد خدماته والإسراع في إعداد مشروع هيكلة الصندوق واللوائح الخاصة والذي يعول عليها إحداث نقلة في تطوير الأداء المؤسسي بالصندوق.

وشدد على ضرورة تقنين الدعم المالي المقدم للجمعيات والمراكز العاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وإعادة تقييمها بما ينعكس إيجابا على الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة.

فيما استعرض المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي مغلي، الإجراءات التي يتم اتخاذها بشأن تنظيم العمل بالصندوق وفقا للوائح وآليات وضوابط مالية وإدارية تضمن تحسين الأداء وتجويد تقديم الخدمات للمعاقين.

ولفت إلى سعي إدارة الصندوق لفتح قنوات تواصل مع عدد من المنظمات المانحة لتوفير أكبر قدر من الاحتياجات الطارئة للأشخاص ذوي الإعاقة.

من جانبه تطرق رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين نائب المدير التنفيذي للصندوق عثمان الصلوي إلى الخطوات التي تم إتباعها لاستثناء الصندوق من بعض الإجراءات نظرا لطبيعة عمله ودوره الإنساني تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة.

بدوره أكد وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة عضو مجلس إدارة الصندوق فؤاد الكميم إدارك الحكومة ووزارة المالية لطبيعة عمل الصندوق.

ووعد بتذليل الصعوبات التي تعترض عمل الصندوق وفقا للضوابط واللوائح المنظمة للعمل.

وناقش الاجتماع آلية تطوير أداء في الصندوق واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

Print Friendly, PDF & Email
قد يعجبك ايضا