محلي

الرئيس المشاط يوجه كلمة للشعب اليمني بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 21 سبتمبر

وجه فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى مساء اليوم كلمة إلى الشعب اليمني بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 21 سبتمبر. وأعلن الرئيس المشاط في كلمته بهذه المناسبة، عن مبادرة لتحقيق السلام تقديراً لجهود السلام والمساعي…

استقرار أسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب دون تغير يذكر اليوم في ظل ضبابية السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي. وذكرت رويترز أن السعر الفوري للذهب سجل ارتفاعا طفيفا بنسبة 1ر0 بالمئة إلى36ر1495 دولارا للأوقية فيما انخفض سعر المعدن الأصفر في العقود الأمريكية…

منتخب الناشئين يتعادل مع قطر ويقترب من التأهل لنهائيات كأس آسيا

اقترب المنتخب الوطني للناشئين من التأهل لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم، رغم تعادله الإيجابي بهدف لمثله أمام مضيفه القطري، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب قبة أسباير ضمن الجولة الثانية من التصفيات التمهيدية لحساب المجموعة الخامسة.…

السيد حسن نصرالله : المواقف المنددة بضرب (أرامكو) أظهرت أن النفط أغلى من الدم

إستنكر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله المواقف الدولية المنددة بضرب منشآت شركة (أرامكو) النفطية السعودية والتي "أظهرت أن النفط أغلى من الدم” . وقال الامين العام لحزب الله في حديث له اليوم الجمعة في ذكرى اسبوع العلامة الراحل…

مؤسسة الثورة للصحافة تنظم حفل توقيع كتاب (اليمن من ربيع الثورة الى خريف العدوان)

180926174539-83355-0.jpg
صنعاء-سبأ:

نظمت مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر اليوم بصنعاء حفل توقيع كتاب "اليمن من ربيع الثورة إلى خريف العدوان" للباحث المؤلف بلال محمد الحكيم .

وأشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة رئيس تحرير صحيفة الثورة عبد الرحمن الاهنومي إلى أن إصدار الكتاب يأتي متزامنا مع احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية 21 سبتمبر و 26 سبتمبر و14 اكتوبر والتي شهدت اليمن فيها تحولات كبيرة .

ولفت إلى أن الكتاب يتضمن سردا تاريخياً لثورة 11 من فبراير 2011 و 21 من سبتمبر 2014 حيث تساقط النظام وتحولت الأحزاب إلى بيارق بأيدي العدوان الغاشم .

وأوضح الاهنومي أن الكاتب أستطاع أن يصف مجريات الأحداث والتحولات التي وقعت في ثورة الشباب وفي العدوان على بلادنا من الناحية القانونية والأخلاقية حيث استند للمعلومات والارقام والتواريخ بعناية.

واعتبر رئيس تحرير صحيفة الثورة كتاب (ربيع الثورة الى خريف العدوان) مرجعا تاريخيا للباحثين وذاكرة حية للأجيال القادمة تحكي ما حدث بتفاصيل عميقة لما جرى في هذا الفترة الزمنية الحساسة من تاريخ اليمن.

بدوره عبر المؤلف بلال محمد الحكيم عن امتنانه لكوادر مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر الذين بذلوا جهودا كبيرة ليرى الكتاب النور، مجزيا الشكر لأسرته التي دعمته كثيرا في مراحل كتابته لهذا المؤلف خاصة والده محمد المقالح .

ولفت إلى أن الكتاب اعتمد على استبيان وتقصي الحقائق حيث تم معايشة الواقع لثورة الشباب في عام 2011 ، ومعايشة الحالة الثورية مع الاعتماد على سرد الحقائق بكل التفاصيل .

وذكر أن الكتاب استغرق جهد كبير في قراءة التأريخ واستيعاب المراحل التي تمخضت عنها ثورة 2011 والعدوان مع الأخذ بعين الاعتبار مواجهة كل محاولات طمس الحقائق وتزوير التاريخ في هذه الفترة الزمنية .

وأشار إلى أنه تم مراعاة اللغة السليمة في إيصال الحقائق للقارئ وامتلاك أدوات التعبير القريبة لجميع القراء.

تخلل حفل التوقيع مداخلات عدد من الأدباء والكتاب الذي أشادوا بمحتوى الكتاب وغزارة المعلومات والإحصاءات والأرقام والتواريخ التي في طياته.. معتبرين الكتاب اضافة نوعية للمكتبة اليمنية.

Print Friendly, PDF & Email
قد يعجبك ايضا