محلي

مجلس القضاء يوافق على نقل قضاة للعمل في بعض المحاكم ويدين إتلاف ونهب المجمع القضائي بعدن

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. وفي بداية الاجتماع أدان مجلس القضاء الأعلى ما تعرض له المجمع القضائي بمحافظة عدن من نهب  وإتلاف لمحتوياته والذي أدى إلى توقف عمل عدد من المحاكم…

صعود أسعار النفط 15% بعد هجمات السعودية

صعدت أسعار النفط ما يربو على 15 في المئة عند فتح الأسواق، اليوم الإثنين بعد هجمات على منشأتي نفط في السعودية السبت، مما أثر على أكثر من خمسة في المئة من إمدادات النفط العالمية. وقفزت العقود الآجلة لخام برنت ما يزيد على 19 في المئة لتصل إلى…

الكيني كامورور يحطم الرقم القياسي العالمي في نصف الماراثون

حطم المتسابق الكيني جيفري كامورور اليوم الرقم القياسي العالمي لسباق نصف ماراثون بفارق 17 ثانية في كوبنهاجن مسجلا 58 دقيقة وثانية واحدة. وكانت عودة كامورور (26 عاما) مظفرة إلى العاصمة الدنمركية التي شهدت فوزه بأول لقب…

أطماع أردوغان العثمانية في سوريا استعمارية وتزييف لذاكرة الأجيال

نوايا رئيس النظام الحاكم في تركيا رجب طيب أردوغان العثمانية وأطماعه في سوريا تعكسها سياسات نظامه منذ نحو عشر سنوات فلا يكاد يمر يوم حتى تتكشف حقائق جديدة تثبت بلا شك الاهداف الحقيقية من دعمه التنظيمات المسلحة الإرهابية فيها. فالحديث عن…

وزارة الثقافة تصدر كتاب “عاصفة على التاريخ”

180925194759-67489-0.jpg

صنعاء – سبأ :

أصدرت وزارة الثقافة، مؤخراً، كتاب بعنوان "عاصفة على التاريخ" وثق الأضرار التي الحقها العدوان السعودي الامريكي بالمعالم والمواقع والمآثر والمدن التاريخية في اليمن منذ أزيد من ثلاث سنوات.

وتضمن الكتاب، الصادر في (146) صفحة من القطع الكبير بطباعة قشيبة وملونة، توثيقاً لما لحق بعددٍ من المواقع الأثرية والمدن التاريخية والمنشآت الثقافية في سبع عشرة محافظة جراء العدوان.

ولفت وزير الثقافة عبدالله الكبسي، في تقديم الكتاب، إلى مدى الحقد الذي كشف عنه آل سعود على وطننا اليمني أرضاً وانساناً وإرثاً حضارياً وتاريخاً مشرقاً ومشرفاً وثروة بشرية منذ الاف السنين.

وأشار إلى ما أرتكبه ويرتكبه العدوان السعودي الأمريكي منذ السادس والعشرين من مارس 2015 من استهداف للمدنيين وتدمير للمنازل وكل المقدرات من مدارس وطرقات وجسور وملاعب وحدائق ومتنزهات ومساجد ومشاف ومراكز ثقافية ومصالح حكومية وخاصة.

وأكد أن العدوان أوغل في طغيانه وجرمه باستهداف مآثرنا التاريخية على امتداد رقعة الوطن المترامي الأطراف، حيث أطلقوا العنان لصواريخهم وقذائفهم لتقصف وتدمر القلاع والحصون والمراقد والقباب والزوايا والأضرحة والقرى المعلقة والمعالم والمواقع والقصور والمدن التاريخية والسدود والمدرجات الجبلية والمساجد الأثرية وغيرها.

وأشار إلى أن هذا العدوان باستهدافه لكل ذلك قد كشف عن كل ذلك الحقد المكنون في نفوسهم على تراثنا الحضاري والثقافي وهويتنا، وهو ما لن ينساه اليمنيون ولن يغفره للمعتدين في قادم الأزمان مهما زاد سعارهم ومهما بلغت أطماعهم.

Print Friendly, PDF & Email
قد يعجبك ايضا