محلي

مجلس القضاء يوافق على نقل قضاة للعمل في بعض المحاكم ويدين إتلاف ونهب المجمع القضائي بعدن

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل. وفي بداية الاجتماع أدان مجلس القضاء الأعلى ما تعرض له المجمع القضائي بمحافظة عدن من نهب  وإتلاف لمحتوياته والذي أدى إلى توقف عمل عدد من المحاكم…

صعود أسعار النفط 15% بعد هجمات السعودية

صعدت أسعار النفط ما يربو على 15 في المئة عند فتح الأسواق، اليوم الإثنين بعد هجمات على منشأتي نفط في السعودية السبت، مما أثر على أكثر من خمسة في المئة من إمدادات النفط العالمية. وقفزت العقود الآجلة لخام برنت ما يزيد على 19 في المئة لتصل إلى…

الكيني كامورور يحطم الرقم القياسي العالمي في نصف الماراثون

حطم المتسابق الكيني جيفري كامورور اليوم الرقم القياسي العالمي لسباق نصف ماراثون بفارق 17 ثانية في كوبنهاجن مسجلا 58 دقيقة وثانية واحدة. وكانت عودة كامورور (26 عاما) مظفرة إلى العاصمة الدنمركية التي شهدت فوزه بأول لقب…

أطماع أردوغان العثمانية في سوريا استعمارية وتزييف لذاكرة الأجيال

نوايا رئيس النظام الحاكم في تركيا رجب طيب أردوغان العثمانية وأطماعه في سوريا تعكسها سياسات نظامه منذ نحو عشر سنوات فلا يكاد يمر يوم حتى تتكشف حقائق جديدة تثبت بلا شك الاهداف الحقيقية من دعمه التنظيمات المسلحة الإرهابية فيها. فالحديث عن…

القائمة بأعمال السفارة الأمريكية بصنعاء تؤكد ضرورة تضافر الجهود لدعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل

140205192353-65713-0.jpg
صنعاء – سبأنت:

أكدت القائمة بأعمال السفارة الامريكية بصنعاء كارين ساساهارا أهمية تضافر الجهود من قبل كافة الأطراف والقوى ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام لدعم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وقالت ساساهارا خلال لقائها اليوم المدير التنفيذي للرابطة العربية الديمقراطية جمال بدر العواضي ورئيس الاتحاد العربي للتنمية الدكتور عبد العزيز الترب " ان الوضع الراهن يتطلب تكاتف جهود الجميع من منظمات مجتمع مدني وأحزاب سياسية وإعلام جنبا الى جنب مع جهود الرئيس عبد ربه منصور هادي لدعم مخرجات الحوار وبناء اليمن الجديد".. مبدية الاستعداد للعمل والشراكة لدعم اي جهود تبذل في هذا الاطار .

وأشارت إلى ضرورة انجاز نتائج الحوار الوطني خلال الفترة المتفق عليها وجدولة وتزمين العملية خاصة عملية تصحيح جداول الناخبين وصياغة الدستور .

من جانبه أشار المدير التنفيذي للرابطة العربية للديمقراطية رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان وتنمية الديمقراطية إلى ضرورة دعم نشاط المجتمع المدني ليسهم في إنجاح مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وبناء الدولة الحديثة المبنية على الشراكة والعدالة والحكم الرشيد.

وأعلن عن بدء تنظيم الحملة الوطنية لتعزيز الديمقراطية في بناء الدولة بالتعاون مع عدد من الجامعات اليمنية ومنظمات المجتمع المدني الناشطة وبدعم مجموعة من المنظمات الدولية على اساس الدعوة الى تزمين وجدولة الية تنفيذ المهام المتفق عليها كمخرجات الحوار الوطني والعمل بتوازي نحو الانتهاء من صياغة الدستور والتحضير للاستحقاق الانتخابي القادم .

من جانبه أوضح الخبير الاقتصادي الدكتور عبدالعزيز الترب ان الكثير من الشركات ورؤوس الاموال ابلغته برغبتها في الاستثمار في اليمن بعد نجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل .. لافتاً إلى أهمية تعزيز الأمن والاستقرار لما من شأنه جذب الاستثمارات المختلفة إلى اليمن.

حضر اللقاء مدير مكتب الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في اليمن هيربي سميث.

Print Friendly, PDF & Email
قد يعجبك ايضا