موقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ

تاريخ الطباعة: 23-05-2013
رابط الخبر: http://www.sabanews.net/ar/news271439.htm
  عربي ودولي
دراسة أمريكية: فول الصويا لا يساعد على تحسين الذاكرة
[09/يونيو/2012] واشنطن ـ سبأنت:

توصلت دراسة أجراها باحثون من جامعة ستانفورد وكلية طلب "كيك يو اس سي" الأمريكية إلى أن تحسين الذاكرة وتنشيطها ليس من بين الفوائد العديدة التي يتميز بها فول الصويا.



ودحضت الدراسة التي نشرتها شبكة سي ان ان على موقعها الاليكتروني المفهوم الشائع بأن الحمية الغنية بالصويا تساعد في تحسين الذاكرة ومهارات الإدراك لدى النساء في سن اليأس. مشيرة إلى أن التجارب التي أجريت على مدى عامين ونصف العام على نساء في منتصف العمر وكبيرات في السن أفادت أن أداء من تناولن مكملات الصويا لم يكن أفضل في اختبارات الإدراك المعرفي.

وتلقى قسم من المشاركات جرعات يومية قدرها 25 جراما من بروتين الآيزوفلافون المستخلص من الصويا فيما قدم للأخريات حليب بروتين ووجد الباحثون أن من تناولن جرعات يومية من الصويا أظهر تحسناً طفيفا في الإدراك البصري كتذكر الوجوه فقط.